التخطي إلى المحتوى
أفريكسيم بنك يدشن صندوقا بـ100 مليون دولار لدعم الصادرات بين دول أفريقيا

اقرأ اخر خبر عن أفريكسيم بنك يدشن صندوقا بـ100 مليون دولار لدعم الصادرات بين دول أفريقيا حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منال المصري:

قال بنديكت أورما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، إن البنك دشن صندوقا استثماريا برأسمال 100 مليون دولار بهدف دعم الصادرات بين الدول الأفريقية، على أن يصل رأسمال الصندوق لمليار دولار خلال المرحلة القادمة.

وأضاف خلال الاجتماعات السنوية للبنك في أبوجا بنيجيريا، أن البنك ضخ 500 مليون دولار لزيادة رأسمال البنك خلال 18 شهرًا الماضية مستهدفا ضخ نصف مليار دولار أخرى في رأسمال البنك لتصل الزيادة إلى مليار دولار طبقا لخطة البنك من 2017 إلى 2021 .

وبحسب أورما، فإن البنك وافق على تخصيص 3 مليارات دولار لمصر بهدف تمويل الصادرات والشركات المصرية للدخول إلى دول أفريقيا خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن هذه التمويلات تهدف إلى تمويل عمليات التسهيلات الائتمانية للشركات المصرية إلى دول أفريقيا بالتعاون مع البنوك المصرية في قطاعات الغذاء والبترول والاتصالات.

ووفقا لأورما، فإن البنك وافق على تخصيص تمويلات بقيمة 25 مليار دولار، لدعم التجارة البينية الأفريقية حتى 2021، بموجب استراتيجية التجارة الأفريقية التي أطلقت في عام 2016.

وقال إن مصر ونيجيريا وتونس يستحوذون على نسبة كبيرة من خطة التمويلات بهدف تمويل قطاعات مختلفة على رأسهم البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وكذلك قطاع الغذاء والبترول والزراعة.